مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي 

 مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي
 مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي

استقبلت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، كل من أنطون ليس غارسيا، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، وفيكتوريا سواريز ايفا ليوناردو - مستشارة سفارة إسبانيا بالقاهرة، وماريا تارانكون سانز - مسئول البرامج في التعاون الإسباني بالقاهرة، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين.

وعبرت د. مايا مرسي، عن سعادتها بالتعاون المشترك والمثمر مع الوكالة الإسبانية خلال الفترة الماضية، وعبرت عن تطلعها لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المستقبل.

واستعرضت رئيسة المجلس جهود مكتب شكاوى المرأة خلال الفترة الماضية، وما حققه من إنجازات ونجاحات، آخرها إطلاق أول برنامج متخصص لتقديم الدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف الأسري، من خلال مجموعة متخصصة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، بالتعاون مع مشروع الوكالة الإسبانية.

كما تطرقت الدكتورة مايا مرسي، إلى قضية العنف السيبراني والعنف الذي تسببه التكنولوجيا الحديثة والمتمثل في الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أنه يعد تحديًا عالميًا ملحًا يشكل بدوره حاجزًا ورد فعل عنيفًا مقلقًا ضد قيادة المرأة ومشاركتها في عمليات صنع القرار، ومع استمرار كسرها للقيود وترك بصماتها في السياسة والحياة العامة، فقد تواجه المرأة موجة جديدة من الهجمات المستهدفة المُصممة للحد من تقدمها.

اقرأ ايضا|القومي للمرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

فيما عبر أنطون ليس غاريسيا عن سعادته بالشراكة بين الجانبين، معرباً عن تمنيه بتحقيق المزيد من المشروعات والشراكات الناجحة مع المجلس، كما أشار إلى مخاطر الذكاء الاصطناعي لكونه واحدًا من أدوات العنف السيبراني ضد المرأة.

وفي ختام اللقاء، قام أنطون ليس غاريسيا والوفد المرافق له، ترافقهم أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بتفقد المكتب للتعرف على هيكله وجهوده في تلقى شكاوى واستفسارات المرأة.